مصر الجديدة ـ آلاف الإسرائيليين يتظاهرون ضد نتنياهو في تل أبيب: "المجرم"
مظاهرات ضد نتنياهو

آلاف الإسرائيليين يتظاهرون ضد نتنياهو في تل أبيب: “المجرم”

خرج آلاف الإسرائيليون، اليوم، في تل أبيب ضد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وذلك بعدما أوصت الشرطة النيابة الإسرائيلية بتوجيه الاتهام له بتهمتين في قضيتين منفصلتين.

وخرجت التظاهرات اليوم تحت عنوان “نتنياهو المجرم”، ورفعوا لافتات مكتوب عليها “نتنياهو يعمل ضد مصالح الدولة”، مطالبين بتحقيق العدالة.

كانت الشرطة الإسرائيلية أوصت، الثلاثاء الماضي، بمقاضاة رئيس الوزراء بتهم الاحتيال واستغلال الثقة، كما اعتبرت الشرطة أن هناك فسادا في صفقة سرية كان يحاول نتنياهو إبرامها مع صاحب الصحيفة الأوسع انتشارا في إسرائيل.

ويبقى القرار النهائي بتوجيه الاتهام إلى نتنياهو بيد النائب العام أفيشاي مندلبليت.

وأضافت في بيان أن “الشرطة خلصت إلى أن هناك أدلة كافية ضد رئيس الوزراء لاتهامه بقبول رشاوى والاحتيال واستغلال الثقة”.

والقضية الأولى المتهم بها هي الحصول على هدايا، على سبيل المثال سيجار فاخر شغوف به، من أثرياء مثل جيمس باكر الملياردير الأسترالي، أو أرنون ميلكان، المنتج الإسرائيلي في هوليوود.

وقدرت وسائل الإعلام القيمة الإجمالية لهذه الهدايا بعشرات آلاف الدولارات.

كما اعتبرت الشرطة، أن هناك فسادا في صفقة سرية كان يحاول نتنياهو إبرامها مع صاحب “يديعوت أحرونوت”، لضمان تغطية إيجابية في الصحيفة الأوسع انتشارا في إسرائيل، وفقًا لـ”فرانس 24”.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*